The smart Trick of الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل That Nobody is Discussing

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

التعليق على الصورة، السياح ذات يوم حيث وقف أحد تماثيل بوذا العملاقة سابقا في أفغانستان قبل السيطرة الأولى لحركة طالبان على السلطة في التسعينيات وتفجيرها لها

في مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، يلاحظ أن المواطنات شبه مختفيات عن الشوارع المليئة بالحياة - وهي حقيقة تغاضت عنها إحدى الزائرات عندما أعلنت أنه لا ينبغي القلق بشأنهن، فهم في الداخل يقومون بما تحب النساء في جميع أنحاء العالم القيام به: التسوق.

أو "أطمح للحصول على منصب أعلى وأن أصنع لنفسي اسمًا معروفًا في هذا المجال من خلال إثبات قدراتي ومعرفتي". ويمكنك أن تضيف: " أريد أن أحسن من مهاراتي وأزيد من معرفتي في هذا المجال".

قد تكون هذه المقابلات مثيرة للقلق بعض الشيء، لذا من الأفضل أن تكون مستعداً جيداً لهذا النوع من التحديات.

ربما ثمَّة بعض الثغرات في سيرتك الذاتية وستُسأل على الأرجح عن سببها، وعلى الرغم من أنَّه يجب عليك أن تكون صريحاً إلَّا أنَّه يجب عليك أن تعلم أيضاً كيف تصيغ إجابتك حتى تبدو شخصاً يتحمل المسؤولية.

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب تنفيذي، فلا يتطلّع من يجري معك مقابلة العمل إلى قيامك بإثبات صفاتك القيادية. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كتالي: "أنا أتبع التعليمات بشكل جيد جدًا وأتعلم بسرعة. إذا ما وَجدتُ بأنّني لا أستطيع فعل شيء ما، حينها أكون شديد الحرص على التعلّم وتطوير قدراتي حتّى لا أضطر إلى السؤال لأكثر من مرّة.

أولى خطوات التحضير لمقابلة عمل جمع كافة المعلومات المتعلقة بالشركة التي ترغب في إجراء مقابلة عمل فيها، للتعرف على أنشطتها وأعمالها ومهامها وأقسامها، بالإضافة إلى العمل الذي يُنجَز في القسم الذي ستجرى المقابلة من أجله. هذا البحث يساعدك على فهم اتجاه الشركة وأهدافها.

اقرأ في هذا المجال: ما هي الأسئلة التي يمكن أن تسألها في نهاية المقابلة الوظيفية؟  

قم بالمتابعة بعد مقابلة العمل. إن التواصل مع أصحاب العمل بعد يوم المقابلة بفترة قصيرة فكرة محمودة عادة حتّى تضمن وجود اسمك داخل المؤسسة التي تتقدّم إليها.

شارك قصةً خاصة بك تظهر فيها نقطة ?????? ?????? القوة التي تعتبرها الشركة أهم نقطة. يجب أن تكون حصلت على هذه المعلومة خلال قيامك ببحث حول الشركة.

التعليق على الصورة، في أفغانستان كل شيء منهك. مع ذلك، يواصل الأجانب زيارة البلاد، وتصل كلفة الإقامة لسبعة أيام بضعة آلاف من الدولارات وفق أسعار الوكلاء السياحيين، لماذا؟

وأيضًا تواجهني مشكلة الاهتمام الزائد بالتفاصيل، والَّتي قد تأخذ مزيدًا من الوقت والجهد دون أن يكون لها حاجة''.

على الرغم من أنَّك تمكَّنت من الحصول على مقابلة عمل مع المنظمة التي كنت دوماً ترغب دوماً في العمل معها، إلَّا أنَّ مهمتك لم تنتهي هنا إذ قد تلجأ الشركة إلى الإنترنت إذا كان المنصب ذا بنيةٍ معينة أو حساساً، لتحصل على مزيدٍ من المعلومات حول أنشطتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

Report this wiki page