5 Simple Techniques For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



إجابة هذا السؤال تحتاج إلى توفير خطة مُحكمة قابلة للتطبيق وتم تنفيذها من قبل ليقتنع مختص التوظيف بفاعليتها. هل يتم تنفيذ اللائحة على مراحل أم مباشرة في خطوة واحدة؟ كيف تضمن وعي الموظفين باللائحة الجديدة؟ هل توفر لهم محاضرات تساعدهم على فهمها؟ منشورات داخلية؟ مرئيات؟ اذكر الاسلوب المتبع والذي أثبتَّ كفاءته.

من خلال سماع نسخة مختصرة وموجزة من خلفيتك ومهاراتك، وتمنحه نظرة ثاقبة عن الخبرة والمؤهلات التي يعتقد أنها أكثر صلة بالوظيفة التي تجري مقابلة معها. 

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

هل الثقة أمر هام من وجهة نظرك؟ تناول فائدة تبادل الثقة بينك وبين الموظفين؟ هل سياسة الباب المفتوح إحدى الأساليب التي تستخدمها لتشجع الموظفين على التوجه إليك بالاقتراحات أو الشكاوى مباشرة؟ لا تنس ذكر موقف يثبت نجاحك في كسب ولاء الموظفين.

مع التطور الهائل في شتى مجالات الحياة أصبح من السهل الحصول على وظيفة دون أي عناء وذلك من خلال وكالات التوظيف التي ذيع صيتها في توظيف...

البطالة جزء من حقائق الحياة ومسؤول التوظيف الجالس أمامك يدرك أبعادها تماماَ من قبل المقابلة الشخصية.

يمنحك هذا السؤال الفرصة لتوضيح خبراتك العملية الأكثر صلة، سيرغب أصحاب العمل في معرفة المهارات والإنجازات التي ستكون مفيدة للغاية في الدور المفتوح. 

كما أنه لا يغيب عن أصحاب العمل أنه على الرغم من أنه سؤال شائع، إلا أنه لا يزال يميل إلى إرباك المرشحين أو استفزازهم.

لا تقل لا! سبق لكل منا التعرض لنوع ما من الخلاف مع مدير ما. كل ما يمكن أن تقوله كإجابة هو الأتي ” أتذكر موقف أو إثنان. لم يكن شيء يذكر. إختلفنا ولكني لم أتخذ موقف شخصي بسبب الخلاف وعملت جاهداَ على الإستماع لوجهة نظره أو وجهة نظرها ووصلنا لأرضية مشتركة من أجل مصلحة الشركة العليا. الموضوع لا يتعلق بمن يكسب الصراع أبداَ.”

قبل أن تجيب عن هذا السؤال، وضِّح مفهومك عن القرارت الصعبة وإن كانت نوع واحد أم توجد أنواع عدة منها. القرارات الصعبة بالنسبة لك هل هي المكلفة؟ أم التي قد تسبب الضيق لبعض الموظفين؟ أم هي التي تخاطر بسمعة الشركة؟ احك موقف يتناول قرار اتخذته ورغم صعوبته وعدم الإجماع عليه إلا أنك نفذته وأثبت فاعليته وعاد بالنفع على العمل.

إبدأ بالقول ” وضعت بالفعل خطة لأبدء بالاضافة للشركة بصورة أكثر كفاءة بسرعة. ولكن من الطبيعي إنني سأمضي أول شهر تفاصيل إضافية لترتيب الأمور والتعود على أنظمة الشركة والحصول على ما أحتاجه تدريبياَ.

مجدداَ، أثناء الإجابة على اسئلة الانترفيو المُماثلة ركز على ربط دراستك الجامعية بكل الصفات والقدرات والخبرات التي تقدمها على طاولة المفاوضات الأن.

إستخدم حدث حقيقي في شرح وجهة نظرك. مثلا ” وجدت أن إحدى أعضاء فريقي بدأت في الحضور متأخرة عن مواعيد العمل كل يوم وبدا عليها عدم القدرة على التركيز.

“… لقد تجاوزت مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بي كل ربع سنة وتم ترقيتي مرتين في السنوات الخمس الماضية. أنظر إلى تلك النجاحات وأعلم أنني لم أكن لأصل إليها لو لم لقد بنيت وقادت فرقًا مكونة من أفراد ذوي مهارات عالية ومتنوعة.

Report this wiki page